خلطات من أجل تطويل الشعر

خلطات من أجل تطويل الشعر  

تعرفي على أهم الخلطات من أجل تطويل الشعر.

خلطات من أجل تطويل الشعر مجربة ينصح بها خبرائنا لعلاج كل مشكلات الشعر :

خلطة الشعر من إكليل الجبل وزيت جوز الهند

يشتهر الروزماري بقدرته على تحفيز بصيلات الشعر لإنتاج شعر جديد. يقوم بذلك عن طريق تعزيز تدفق الدم الجيد إلى فروة رأسك وتحفيز نمو خيوط شعرك.

وفي الوقت نفسه ، فإن زيت جوز الهند معروف بخصائصه في تكييف الشعر. للوقاية من تساقط الشعر عن طريق مكافحة مشاكل مثل قشرة الرأس والقمل.

ماذا ستحتاج:

  •  2 ملعقة صغيرة. اوراق الروزماري
  •  3/4 كوب زيت جوز الهند
  •  1 ملعقة صغيرة. زيت فيتامين هـ

تعليمات:

ما عليك سوى خلط ملعقتين صغيرتين من أوراق إكليل الجبل ونصف كوب من زيت جوز الهند وتسخينهما في قدر لمدة 25 دقيقة على نار خفيفة. قلّب كثيرًا لتجنب حرق زيت جوز الهند.

يصفى المزيج ويوضع في وعاء صغير. أضف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ إذا كان لديك القليل منه.

ضعيه على شعر مبلل بمشط وغطي الشعر بقبعة استحمام. يمكنك تركه لمدة ساعة إلى ليلة كاملة حسب تفضيلاتك.

بمجرد أن تصبح جاهزًا للغسيل ، اشطف شعرك ودلكه بالماء الدافئ. بعد ذلك ، احتفظي بأي بقايا من خلطة الشعر في الثلاجة. العمر الافتراضي لهذا حوالي 10 أيام.

خلطة الشعر بالبيض وزيت الزيتون

يحتوي كل من البيض وزيت الزيتون على نسبة عالية من الدهون ، مما يجعلهما مرطبات جيدة للشعر. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد البروتين الموجود في صفار البيض على جعل الشعر أقوى وأكثر صحة.هذا خلطة شعر جربته منذ فترة ويجب أن أعترف أنه جعل شعري أكثر نعومة ورطوبة. ما زلت أشعر بالتأثير بعد 3 أيام من تطبيق خلطة الشعر.

أخبرت أختي بتجربتها وللأسف لم يكن لها نفس التأثير ، لذا جربت أقنعة شعر أخرى بدلاً من ذلك. لكن نعم ، ما قد يصلح لي قد لا يناسبك ، لكن الأمر يستحق المحاولة.

ماذا ستحتاج:

  • 1 صفار بيضة
  • 1 ملعقة صغيرة. زيت الزيتون

تعليمات:

  1. ابدأ بفصل صفار البيض عن بياض البيض. عادة ، صفار بيضة واحد سيفي بالغرض ، لكن إذا كان شعرك أطول ، فقد تحتاجين إلى صفارين.
  2. بمجرد فصل الصفار ، اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون (لكل صفار بيضة). امزجي جيدًا ثم ضعيه على الشعر.
  3. دلكي الخلطة برفق على شعرك. بمجرد الانتهاء من تغطية كل شيء ، غطي شعرك بقبعة استحمام لتأمين الفيتامينات والمعادن. يمكنك تركه لمدة ساعة على الأقل.
  4. اشطفها بالماء الفاتر لأن الماء الساخن يمكن أن يطبخ البيض بسهولة ، لا نريد أن يحدث ذلك!

خلطة الشعر بالألوفيرا والزيوت الأساسية

الصبار هو أحد أفضل أصدقاء الشعر. يقدم فوائد مثل:

  • تعزيز نمو الشعر: على غرار إكليل الجبل ، يعد الصبار منبهًا قويًا يعزز الدورة الدموية الجيدة . ستتمكن من نمو شعرك بمعدل أسرع بكثير إذا حصل على الفيتامينات والمعادن الضرورية التي يحملها الدم.
  • تكييف الشعر: الصبار هو مرطب قوي. يمكنه ترطيب أي جزء خارجي من الجسم ، وفروة الرأس ، وخصلات الشعر ، والجلد ليست استثناء. لاحظ أنك ستتمكن من النمو بسرعة فقط إذا كانت فروة رأسك وخيوطك صحية.
  • إزالة القشرة: هل تواجه صعوبة في التخلص من قشرة الرأس؟ تشير الدراسات إلى أن الألوفيرا يحتوي على أحماض دهنية يمكن أن تقلل من التهاب فروة الرأس والجلد الذي يسبب قشرة الرأس.

ماذا ستحتاج:

  •  120 مل من جل الصبار
  •  12 مل من الماء
  •  زيت أساسي (اختر من الخزامى أو إكليل الجبل أو خشب الأرز)

تعليمات:

  1. في وعاء صغير ، اخلطي 120 مل من جل الصبار مع 12 مل من الماء وقلبي قليلاً. يُسكب المزيج في برطمان أو زجاجة بخاخة ثم يُرج جيدًا.
  2. للحصول على أفضل النتائج ، يمكنك إضافة 5-10 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك إلى الخليط. تأكد من اختيار الخيارات التي ستساعدك على نمو شعرك بشكل أسرع مثل اللافندر وإكليل الجبل وخشب الأرز.
  3. للتطبيق ، ما عليك سوى رشه على الشعر وقتما تشاء. هذا خلطة شعر رائع للأشخاص الذين يعانون من ترقق الشعر وتساقطه.

صفحتنا على الفيس بوك                                                                                                                                                                               الصفحة الرئيسية