زيت الجوجوبا

10 اسباب لتختارين زيت الجوجوبا ضمن روتينك اليومي

يستخدم الكثير من الناس زيت الجوجوبا كجزء من روتين العناية بالبشرة. وهناك أسباب وجيهة لذلك. هناك الكثير من الأدلة التي تدعم استخدام هذا الزيت النقي كعلاج لحب الشباب والجلد الجاف وعدد لا يحصى من الأمراض الجلدية الأخرى.

استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول فوائد استخدام هذا الزيت لبشرتك.

1. زيت الجوجوبا مرطب

هذا الزيت هو أحد المكونات المرطبة. هذا يعني أنه يعمل على غلق بشرتك بحاجز وقائي لمنعها من فقدان الرطوبة. قد يساعد ذلك في منع تكون الالتهابات البكتيرية وحب الشباب وقشرة الرأس.

2. مضاد للجراثيم

يحتوي هذا الزيت على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للفطريات. بينما وجدت الاختبارات المعملية أن هذا الزيت لا يقتل جميع الأنواع البكتيرية أو الفطرية ، إلا أنه يقتل بعض البكتيريا والفطريات التي يمكن أن تسبب السالمونيلا وعدوى الإشريكية القولونية والمبيضات.

3. زيت الجوحوبا مضاد للأكسدة

يحتوي هذا الزيت على أشكال طبيعية من فيتامين هـ.هذا الفيتامين يعمل مع بشرتك كمضاد للأكسدة. هذا يعني أن هذا الزيت يمكن أن يساعد بشرتك على مقاومة الإجهاد التأكسدي الناجم عن التعرض اليومي للملوثات والسموم الأخرى.

4. زيت الجوجوبا غير كوميدوغينيك

على الرغم من أن هذا الزيت مادة نباتية ، إلا أن تركيبته تشبه إلى حد كبير الزيت (الزهم) الذي ينتجه جسمك بشكل طبيعي بحيث لا يمكن لبشرتك معرفة الفرق.

هذا يجعله أقل عرضة للتراكم على بشرتك ويسد مسامك ، مما يؤدي إلى عدد أقل من البثور وحب الشباب الأقل حدة.

5. زيت الجوجوبا مضاد للحساسية

على المستوى الجزيئي ، يعتبر هذا الزيت شمعًا. بالرغم من أنه يمكن امتصاصه في بشرتك ، إلا أن طبيعته الشمعية تسمح له بإنشاء ختم مهدئ على السطح.

على عكس الزيوت الأساسية النباتية الأخرى ، عادة ما يكون هذا الزيت غير مهيج. رد الفعل التحسسي نادر.

6. زيت الجوجوبا يساعد على التحكم في إنتاج الدهون

ينظم هذا الزيت إنتاج الدهن لأنه مشابه جدًا للدهون التي ينتجها جسمك بشكل طبيعي.

عندما تضع هذا الزيت على بشرتك ، تصبح بشرتك ملطفة ومرطبة. يرسل هذا إشارة لشعرك وبصيلات العرق بأن بشرتك لا تحتاج إلى دهون إضافية للترطيب.

هذا يمنع الجلد من الظهور الدهني ويساعد على منع حب الشباب الناتج عن انسداد المسام.

7. زيت الجوجوبا قد يساعد في تعزيز تخليق الكولاجين

قد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في هذا الزيت جسمك على إنتاج الكولاجين. الكولاجين هو بروتين موجود في الجلد والمفاصل وكذلك في أجزاء الجسم المكونة من الغضاريف.

تنخفض مستويات الكولاجين مع تقدمك في السن. هذا جزء من سبب تغير بنية وجهك مع تقدمك في العمر. هناك دراسة واحدة على الأقل تربط بين مضادات الأكسدة المطبقة على الجلد لتحسين تخليق الكولاجين.

8. زيت الجوجوبا قد يساعد في تسريع التئام الجروح

هذا الزيت مكون واعد ومصدر موثوق به في تحفيز التئام الجروح. تظهر الأبحاث الأولية مصدر موثوق أن هذا الزيت يشجع خلايا بشرتك على الارتباط ببعضها البعض بعد أن يتم فصلها بخدش أو قطع.

قد يكون هذا أيضًا سبب قدرته على علاج حب الشباب وندبات حب الشباب. يمكن ربط خصائص التئام الجروح هذه بتركيز هذا الزيت الطبيعي لفيتامين هـ.

9. قد يساعد في تهدئة الأكزيما والصدفية وحالات جفاف الجلد الأخرى

هذا الزيت له خصائص مضادة للالتهابات وعلاجية. قد يساعد التطبيق الموضعي في تخفيف الجفاف والتقشر والحكة والأعراض ذات الصلة.

قد يجد الأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية التهابية مثل الصدفية والأكزيما هذا الزيت مفيدًا بشكل خاص.

10. قد يساعد في تهدئة حروق الشمس

هذا الزيت مكون شائع في بعض منتجات الوقاية من الشمس الطبيعية. تشير إحدى الدراسات إلى أن فيتامين E ، عند دمجه مع مضادات الأكسدة الأخرى ، يمكن أن يساعد في حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس. يحتوي هذا الزيت على كليهما.

يمكن لأضرار أشعة الشمس أن تجفف بشرتك وتتسبب في التقشر يستعيد هذا الزيت فيتامين E ، ويضيف الرطوبة ، ويعزز الشفاء لتهدئة أعراض حروق الشمس.

11. قد يساعد في علاج حب الشباب

تشير تجربة سريرية واحدة على الأقل إلى أن زيت الجوجوبا يمكن أن يساعد في منع ظهور حب الشباب. يحتويه هذا الزيت على مضاد للالتهابات

صفحتنا على الفيس بوك                                                                                                                                                              الصفحة الرئيسية