تطويل الشعر

طرق تطويل الشعر بشكل أسرع

ننفق الكثير من الوقت والمال على المنتجات من أجل تطويل الشعر  و التي يسهل استخدامها ولكننا نترك إستخدامها حيث يبدأ نمو الشعر:
وهو تماماً مثل التربة الجيدة ضرورية لنمو النباتات والزهور الصحية ، فإن فروة الرأس الصحية هي الأساس لنمو شعر صحي.

“تدعم الأبحاث فكرة أن تدليك فروة الرأس له آثار مفيدة على هرمونات التوتر وضغط الدم ومعدل ضربات القلب و التي لها تأثير على تطويل الشعر “.

كما أن هناك طريقة بسيطة من أجل تطويل الشعر الشعر في المنزل هي تدليك فروة الرأس بنفسك
سيؤدي ذلك إلى زيادة تدفق الدم إلى فروة رأسك ، وتعزيز قوة جذور الشعر ، ومساعدة العناصر الغذائية في الوصول إلى بصيلات شعرك بشكل أسرع.

كما يمكنك تدليك فروة رأسك بشعر جاف ، لكن إضافة زيت غني مثل زيت المورينجا بالعناصر الغذائية إلى المزيج لن يؤدي إلا إلى مضاعفة الفوائد.

(فقط واضبي عليها مرة واحدة في الأسبوع إذا كانت لديك جذور دهنية)
يستخدم زيت إكليل الجبل لعدة قرون لتحفيز نمو الشعر. إنه يوسع الأوعية الدموية ويحفز بدوره بصيلاتك على إنتاج نمو جديد.

1- قناع صفار البيض لتطويل الشعر:

في المتوسط، ينمو الشعر حوالي ربع إلى نصف بوصة في الشهر، وعلى الرغم من أننا لا يمكن تسريع هذه العملية، ونحن يمكن أن تؤثر على نوعية مهاوي الشعر كل جريب يمكن أن تنتج (التفكير: سمكا، وأقوى، أقفال أكثر لمعانًا). هناك أشياء يمكننا القيام بها “لتحفيز نسبة أعلى من بصيلات الشعر في فروة الرأس ، مما يحافظ على المزيد من الشعر في مرحلة النمو ويجعل رأسك أكثر كثافة وصحة وامتلاء”. مما لا يثير الدهشة ، أن هذا يجعل الطريقة التي تعالج بها شعرك ضرورية لنمو الشعر الطبيعي. إذا كان شعرك يتكسر قبل أن يتجاوز كتفيك ، سيكون قناع البيض منقذك. يحتوي البيض على الليسيثين والبروتين ، مما يقوي ويغذي ويشفى خيوطك. 2 بالإضافة إلى أن محتواها العالي من الكبريت قد يساعد في علاج قشرة الرأس.

لعمل القناع ، اخلطي بيضتين مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. أضف نصف كوب من الماء لتخفيف الخليط (وجعله أقل لزوجة). ضعي القناع مباشرة على الشعر الجاف والمصفى واتركيه لمدة تصل إلى 30 دقيقة. ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم كالمعتاد

2- الأدوية الخاصة بك و التي لها تأثير غير مباشر على تطويل الشعر:

وفقًا لبومان ، هناك العديد من الأدوية الموصوفة المعروفة بأنها مرتبطة بتساقط الشعر. “بعض الفئات الشائعة من الأدوية التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم تساقط الشعر تشمل مضادات ارتفاع ضغط الدم ، والكوليسترول أو الستاتين ، وبدائل الهرمونات مثل الغدة الدرقية ، وتحديد النسل ، والتستوستيرون ، وبعض مضادات الاكتئاب ،” كما يقول. 3
كإجراء تحذيري ، يجب دائمًا مناقشة هذه الآثار الجانبية مع طبيبك قبل إيقاف أي أدوية.

3- غسل الشعر بالماء البارد لتقوية الشعر

تماماً مثل الماء الساخن يمكن أن يتسبب في جفاف بشرتك ، يمكن أن يضر بشرتك أيضًا. يساعد الشطف بالماء البارد على إغلاق الطبقة الخارجية وتقوية بصيلات الشعر قبل التصفيف. الماء البارد هو الأفضل إذا كنت تستطيع التعامل معه ، لكن الفاتر هو أفضل شيء إذا لم تستطع ذلك.

4- استخدم زيت الخروع الساخن لتعزيز النمو

زيت الخروع هو البطل المجهول لعالم الشعر – قد تميل إلى التخلص من زيت جوز الهند من أجله بعد قراءة هذا. أولاً وقبل كل شيء ، يحتوي زيت الخروع على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا للمساعدة في مكافحة التهابات فروة الرأس التي تمنع شعرك من النمو. ثانيًا ، إنه مليء بأحماض أوميغا 6 الدهنية وفيتامين هـ والبروتينات والعناصر الغذائية الأخرى التي يمكن أن تخترق خيوطك الجافة وتغلق جذع شعرك للاحتفاظ بالرطوبة. ثالثاً ، يُعد علاجاً رائعاً بالزيت الساخن – حيث يساعد تدليك الزيت في الجذور فروة رأسك على امتصاص جميع العناصر الغذائية ويساعد على تعزيز نمو الشعر.
لتمنح نفسك علاجًا بالزيت الساخن ، دلكي فروة رأسك بالزيت ثم ضعيه حتى نهايات خصلات شعرك. ضعي شعرك فوق رأسك وقومي بتغطيته بقبعة استحمام ثم قومي بتفجير خصلات شعرك بمجفف الشعر لمدة 15 دقيقة. لا تتردد في الاستحمام والشامبو والبلسم كالمعتاد. ستلاحظ خيوطًا أكثر نعومة على الفور.

5- تجنب التدخين لتدفق الدم بشكل صحي

التدخين هو خيار شخصي ونحن لسنا هنا للقاضي، لكننا سنكون الكذب إذا قلنا الفعل لا يؤثر شعرك في بعض الطريق. يشير بومان إلى أن “التدخين يقيد تدفق الدم إلى فروة الرأس والبصيلات ، وهذا بدوره يقيد الأكسجين الحيوي والمواد المغذية التي يحتاجها شعرك وفروة رأسك ليكونا صحيين”. أيضًا ، يمكن للسموم الناتجة عن التدخين أن تتغلغل في بصيلات الشعر وتسبب اضطرابًا.

صفحتنا على الفيس بوك                                                                                                                                                              الصفحة الرئيسية